الاستراتيجيات- السرية- للتسويق -بالمحتوى
القواعد الاساسية في نجاح التسويق بالمحتوى
- بصفتك مسوق بالمحتوى محترف، يتم الدفع لك مقابل ما تعرفه، يأتي الناس إلى مؤسستك للحصول على الخبرة التي تقدمها. أولاً وقبل كل شيء، هل أدركت أن احترافك في التسويق بالمحتوى هو سلاحك التسويقي السري؟
- من خلال مشاركة ما تعرفه، فإنك في الواقع تجذب الناس إليك وتبني ثقتهم فيك كحل مناسب لمشكلتهم. يخشى العديد من المهنيين الآن "التخلي" عن أسرار أو خبرات تجارية مجانًا، ولكن هذا ليس ما أتحدث عنه. يتعلق هذا بوضع محتوى بانتظام في السوق ذي قيمة كافية، كاستراتيجيات التسويق، تنفيذ التسويق، نجاح التسويق تسويق موارد التسويق، استشارات تسويقية، تعليم تسويق استراتيجي... بحيث يفكر العملاء المحتملون فيك تلقائيًا عندما تكون لديهم حاجة لخبرتك.
- كلما قدمت أكثر، زاد استعداد الناس للدفع مقابل خدماتك، لكن هذا صحيح. لقد نجح هذا النهج الدقيق بسرعة وفعالية بالنسبة لي لسنوات. المفتاح هو أنه يجب أن يكون جيدًا وذو صلة عالية بجمهورك المستهدف. هذا يبني ثقة الناس بأنك تعرف باستمرار الأشياء الخاصة بك وأنه يمكن الاعتماد عليك للحصول على قيمة طويلة الأجل. سرعان ما يدرك الناس أنه إذا كنت على استعداد للتخلي عن هذه الخبرة القيمة، ففكر في مدى روعة الحلول التي يدفعون الكثير من المال للحصول عليها.
الاستراتيجيات
السرية في نجاح التسويق بالمحتوى
إذن كيف تشارك خبرتك مع جمهورك المستهدف؟ من خلال الكتابة والتحدث ويبدأ بالقدرة على تدوين أفكارك الأساسية على الورق بطريقة تجذب انتباه جمهورك وتجبرهم على اتخاذ إجراء.
إذا كانت فكرة كتابة مقال أو إلقاء محاضرة حول استراتيجيات التسويق بالمحتوى تبدو ساحقة، سأريك كيف يمكن أن يكون الأمر سهلاً إذا اتبعت صيغة أساسية تعمل بها باستمرار.
1- استراتيجية العصف الدهني
العصف الذهني هو أخد ورقة او صفحة على جهاز
الكمبيوتر الخاص بك وتبدأ في كتابة أي فكرة وردت عليك حتى ولو لم تكن مهمة في قائمة بالأشياء التي يعاني منها عملاؤك وما هي المشاكل التي تدفعهم إليك؟ لماذا هم على استعداد لدفع أموال جيدة مقابل خدماتك؟ تذكر أن الأمر لا يتعلق بك، إنه يتعلق بهم وآلامهم واحتياجاتهم.
2- استراتيجية التساؤلات المزعجة
على المحترف دائما ان
يضع نصب عينيه التساؤلات التي تزعج عملائه ويحاول البحث والاجابة عليها ومن بين
هده الأسئلة نجد :
- ما هي المشكلة؟
- ما هي الفرصة الضائعة؟
- لماذا من المهم معالجة هذا؟
- ماذا سيحدث إذا تم تجاهله؟
- ما هو الحل؟
- ما هي النصائح التي لديك لتنفيذ الحل الخاص بك؟
- ما هو المثال الذي يمكنك استخدامه لتوضيح وجهة نظرك؟
اكتب إجاباتك على هذه الأسئلة ولا تقلق بشأن كيفية تدفقها أو حتى أنك تستخدم قواعد نحوية جيدة. فقط
ضع أفكارك على الورق أو في الكمبيوتر، لاحظ أنه الآن لديك صفحة اجابات او حلول لعملائك مكتوبة على الأقل، فلا تتوقف واستمر.
ارجع وقم بتنظيف ما كتبته، أضف عنوانًا جذابًا وبعض العناوين الرئيسية لتقسيم النص، واحتفظ بفقراتك قصيرة، وأضف بعض الرموز النقطية أو الأرقام لتوجيه العين، ربما تضيف مراجع أو رسم تخطيطي، تراجع إلى الوراء وراجع ما قمت به، الآن لديك مقال يتضمن الحلول والاجوبة التي تزعج
عملائك لتقدمه لهم.
3- استراتيجية التشاور والنشر
اطلب من اثنين من الزملاء أو العملاء أو الأصدقاء الموثوق بهم للحصول على تعليقات حول مسودتك، افعل ذلك حقًا لأنه سيساعد ك بالإضافة إلى ذلك، إنها وسيلة لتعزيز الثقة بشكل كبير وطريقة منخفضة المخاطر لمشاركة كتاباتك مع جمهورك.
ضع مقالتك الجديدة على موقع الويب الخاص بك، واعرض إرسالها كمتابعة للتواصل، وأرسلها إلى العملاء الحاليين، واستخدمها كأساس لحجز المزيد من المحادثات حول كيفية القيام بتطبيق الحلول والاجوبة التي توصلت اليها في رسالة إخبارية، واياك ان تترك كل هدا المجهود
الجبار
يضعف واستخدمه كطريقة لمشاركة خبرتك.
![]() |
| الاسلحة-السرية-للتسويق-بالمحتوى |
الأسلحة
السرية لنجاح التسويق بالمحتوى
1- البحث والمطالعة
لمزيد من النصائح حول كيفية مشاركة خبرتك في التسويق بالمحتوى من خلال الكتابة، استمر في البحث والقراءة حيث انصحك بكتاب Twyla Tharp " The Creative Habit، تشارك هذه الراقصة ومصممة الرقصات نصائحها للانتقال من التسويف إلى الإبداع، بانتظام وبسهولة، طبق هذه الأفكار على كتاباتك ولاحظ الفرق.
2- توفير بيئة ابداعية
قم بإعداد بيئة إبداعية تشكل العادات. الإبداع مهارة منضبطة يمكن تعلمها. الإبداع ليس هدية صوفية مراوغة يمكن للفنانين الوصول إليها فقط. يمكن
للجميع تطويره. قم
بإعداد الظروف المناسبة وستبدأ في النهاية. بالنسبة لي، فإن التخطيط اليومي هو الذي يصفي ذهني لإفساح المجال لتدفق الأفكار. بالنسبة لك، قد يكون ذلك عن طريق التسلل في حديقتك أو الذهاب في نزهة على الأقدام. مهما
كان الأمر، افعله يوميًا وكن منضبطًا حيال ذلك.
3- النظام التنظيمي للأفكار
استخدم نظامًا تنظيميًا لأفكارك. على
مدار شهر، وابحث عن مقالات واقتباسات ومواقع إلكترونية وكتب وصور وتجارب ومحادثات وكلها ستلهمك لمقال أو حديث قادم. قم
بالتقاطها في مجلدات، مصنفة حسب الموضوع أو الفكرة الكبيرة. عندما
تكون جاهزًا لبدء الكتابة، أعتمد على هذه المجموعة من الموارد لإلهام تفكيرك وتوجيهه. تستخدم Twyla Tharp صندوقًا لكل مشروع جديد. قد
تجد الموثق أفضل جامع. مهما
كان ما يناسبك، فإن مجرد وضع العلامات وتعبئة الحاوية الخاصة بك يوضح التزامك بالفكرة.
4- البحث عن مصادر الالهام
البحث عن مصدر إلهام لملء الحاوية الخاصة بك عندما تقلب نسخ مجلة أو تتصفح مكتبة الكتب المفضلة لديك. أثناء التواصل مع محترفين آخرين اسأل عما يعملون عليه أو عالق في أعمالهم. هذا
هو المكان الذي تحصل فيه على أفكارك، ولا تعرف أبدًا ما الذي سيلهمك.
5- الأخطاء القاتلة
1-الاعتماد المفرط على الاخرين.
2-انتظار الكمال او توقعه والافراط في التفكير.
3-الشعور بالالتزام بانهاء مابداته والعمل بالمواد الخاطئة.
أي
واحد منهم سوف يقوض أفضل جهودك. إذا
كنت عالقًا، فابحث عن كل منها لترى ما إذا كانت تعيقك.
6- ابحث عن عمودك الفقري
عمودك الفقري هو فكرتك القوية لهذه الرسالة الإخبارية، على سبيل المثال، يعني أن الكتابة هي الكفاءة الأساسية للتسويق الفعال للمحتوى.
7- إتقان مهارتك
عليك أن تتقن المهارات الأساسية لمجالك الإبداعي، ثم تبني إبداعك على أساس متين لتلك المهارات. لا
يمكنك الكتابة أو التحدث بشكل فعال عن المهنة التي اخترتها، إذا لم تكن قد أتقنت ما تحضره إلى الطاولة لتبدأ به.
8- اعرف الفرق بين الشبق والكتلة
الكتلة هي عندما تغلق وخزانتك فارغة. في
هذه الحالة، تحتاج فقط إلى القيام بشيء ماء لتغيير الأنماط في عقلك، ابتعد، غن، اخرج في الهواء الطلق، مارس بعض اليوجا، احتضن حيوانك الأليف بعدها سوف تتحصل على الفكرة.
الشبق أشبه ببداية خاطئة. يحدث
هذا عندما تستخدم فكرة سيئة، أو أنه توقيت سيئ، أو عندما تتمسك بأساليب قديمة لا تعمل. اخرج
من المأزق عن طريق التشكيك في كل شيء باستثناء قدرتك على الخروج منه.
غالبا ما تفشل في السر. يتضمن
ذلك المسودات التي تم التخلص منها، والإصدارات القديمة التي تشاركها مع زملاء موثوق بهم، واختبار رسالتك أثناء التواصل ثم اكتشف سبب إخفاقك هل هي الفكرة أم التوقيت الخاص بك؟ مسألة مهارة؟ حكم؟ عصب؟ وقم بمعالجتها قبل طرحها للجمهور.
خلاصة
صدق في المدى الطويل. لن
تكون مشاركة خبرتك في التسويق بالمحتوى من خلال الكتابة أمرًا سهلاً بين ليلة وضحاها. سوف
يتطلب الأمر الانضباط لخلق عادة تبني المهارة في النهاية. صدقني، الأمر يستحق ذلك.
كتابة مقال واحد جيد شهريًا أمر ممكن ومتكرر بما يكفي حتى لا ينساك جمهورك. قبل أن تعرف ذلك، سيكون لديك مخزون قوي من المقالات والخطب للاستفادة منها في ترسانة التسويق الخاصة بك.


تعليقاتكم تحفزنا على تقديم الافضل وتطوير محتوانا للوصول الى مستوى ثقتكم.